مشاهدة النسخة كاملة : "القاعدة" بالمغرب وجزيرة العرب يناصران "داعش" ضد الحملة الأمريكية


نعمة حكيم
09-17-2014, 12:53 AM
دعا تنظيما "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" و"القاعدة في جزيرة العرب" في بيان مشترك غير مسبوق اليوم الثلاثاء "المجاهدين" إلى الوحدة في وجه "الحملة الصليبية" التي تقودها واشنطن ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا، المعروف بـ"داعش".
وقال البيان المشترك الذي نشر على الإنترنت: "أمام هذه الحملة الصليبية الظالمة لا يسعنا إلا الوقوف في عدوة الإسلام والمسلمين، ضد أمريكا اليهودية وحليفها اليهودي الصليبي الصفوي المرتد"، طبقا لما أوردته وكالة فرانس برس.
وأكد التنظيمان أنهما يتخذان هذا الموقف "نصرةً لإخواننا المجاهدين على الكافرين ودفاعا عن إخواننا المسلمين أينما كانوا".
ودعا البيان "المجاهدين في العراق والشام" إلى "وقف الاقتتال" فيما بينهم، وتوجه إلى هؤلاء بالقول "قفوا صفا واحدا من حملة أمريكا وحلفها الشيطاني المتربص بنا جميعا ليكسرنا عودا عودا واجعلوا توحد أمم الكفر عليكم سببا لوحدتكم عليهم".
والمعروف أن تنظيم "الدولة الإسلامية" خاض معارك ضارية مع "جبهة النصرة" جناح تنظيم "القاعدة" في سوريا، ومع فصائل "جهادية" إسلامية أخرى.
كما دعا التنظيمان "كل من حمل السلاح في وجه الطاغية بشار وشبيحته" إلى ألا يدعوا واشنطن "تستميلهم بمكرها" فيتحولون "بيادق في يدها محققين لمصالحها".
ودعا التنظيمان المسلمين إلى "البراءة من دعوات الحكام المرتدين وعلمائهم الضالين المضلين لمناصرة الأمريكان الكافرين على المجاهدين"، على حد قول البيان، وذلك في إشارة إلى دعوات أطلقها حكام ومرجعيات دينية كبيرة لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية".
ويشدد التنظيمان النشطان بذلك على ضرورة الوقوف إلى جانب تنظيم "الدولة الإسلامية" في وجه الحرب التي أعلنت واشنطن أنها ستقودها ضده في العراق وسوريا.