مشاهدة النسخة كاملة : انخفاض عدد السائحين الوافدين لمصر بنسبة 13%


نعمة حكيم
09-25-2014, 11:22 PM
قال وكيل وزارة السياحة المصرية، رئيس قطاع السياحة الدولية في هيئة تنشيط السياحة، أحمد شكري، إن أعداد السائحين الوافدين إلى مصر انخفض بنسبة 13% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.
وأضاف أن إجمالي عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الثمانية أشهر الماضية بلغ نحو 6.3 مليون سائح، قضوا نحو 60.8 مليون ليلة سياحية، مقابل 7.2 مليون سائح، قضوا 79.2 مليون ليلة سياحية عام 2013.
وقال شكري، في تصريحات لوكالة الأناضول، اليوم الخميس:"أنهينا النصف الأول من العام الجاري بانخفاض يقارب 25%، واستطعنا خلال الشهرين الماضيين تقليل هذه النسبة، ومن المتوقع أن نصل إلى معدلات العام الماضي في نهاية 2014".
وتراجعت الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، عقب تحذيرات السفر، التي أصدرتها معظم الدول الأجنبية لرعاياها، بسبب الأحداث التي شهدتها مصر، عقب فض قوات الأمن اعتصامي رابعة والنهضة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، في 14 أغسطس/آب2013 .
وانخفض عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 25% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل عدد السائحين إلى نحو 4.5 مليون سائح، في حين تراجعت الإيرادات السياحية بنسبة 24.7% لتصل إلى نحو 3 مليارات دولار، وفقا لبيانات وزارة السياحة المصرية.
واجتذبت مصر نحو 5.9 مليون سائح خلال النصف الأول من العام الماضي، قضوا نحو 65 مليون ليلة سياحية، وفقا لإحصائيات الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء.