مشاهدة النسخة كاملة : الفوائد الصحية لعصير الزنجبيل


نعمة حكيم
09-27-2014, 01:06 AM
[/SIZEالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الزنجبيل عشب طبيعي يحتوي على قدر كبير جدا من الخصائص الهامة التي تعزز من عملية الشفاء لعدد كبير من الأمراض واستخراج عصير الزنجبيل يعني أنك تحصل على فوائده كاملة سواء استخدمته وحده أو قمت بخلطه مع الفواكه والخضراوات .
وسوف نتعرف أكثر على الفوائد الصحية لعصير النزجبيل التي تجعله وصفه سحريه لعلاج الكثير من الأمراض على ثقف نفسك


1- تقوية الجهاز المناعي درميسين، مادة بروتينية وهي مضاد حيوي يفرز بواسطة الغدد العرقية بالجسم ويوفر الحماية ضد الطفيليات الضارة كالبكتيريا والفيروسات وبعض الفطريات مثل الكانديدا أو المبيضات والبكتيريا العنقودية، ودور الزنجبيل هنا هو تحفيز الغدد العرقية على إفراز عرق صحي الذي يحتوي على مادة الدرميسين، حيث أن العرق الصحي كذلك يعمل على تدفئة الجسم ويعمل كذلك على إزالة السموم، كما أنه يقوي المناعة بخواصة المضادة للجراثيم، وبالتالي فإنه حل قوي وفعال في علاج نزلات البرد، وطريقة تحضير عصير الزنجبيل هنا تكون عن طريق وضع ملعقة من عصير الزنجبيل على نصف كوب من الماء الدافئ ويشرب على الريق، ويمكن أن يتم إضافة العسل له أيضا، وسوف يعمل على تهدئة التهاب الحلق أيضا.

2- يحارب السرطان ويحمي الكبد ثبت أن عصير الزنجبيل له خواص تستطيع أن تمنع الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة التي يصعب الشفاء منها كالسرطان، وطبقا لدراسة أجريت في جامعة طوكيو في قسم تكنولوجيا الكيمياء الحيوية وجد أن الزنجبيل يمنع الإصابة بالسرطان ويحمي الكبد.
3- يخفف الغثيان (الناتج من العلاج الكيميائي أو الحمل) معظم الأشخاص المرضى والأمهات الحوامل يتعرضون دائما للغثيان، وفي دراسة أجريت في معهد العلوم الطبية بالهند، نيودلهي، وجد أن الزنجبيل يساهم بشكل فعال في تخفيف الغثيان لدى مرضى العلاج الكيميائي، وقد أثبتت دراسة أخرى متعلقة بدراسات الدم وسرطان الأطفال أن الزنجبيل عامل مهم جدا في التخلص من الآثار الجانبية الناتجة من العلاج الكيميائي كالقيء والغثيان.

4- يقلل من نسبة الكولستيرول في الدم وقد أوصت دراسة أجريت في كلية الصيدلة بجامعة القاهرة بأهمية الزنجبيل لتقليل نسبة الكولستيرول في الدم، حيث أثبتت هذه الدراسة التي أجريت على حيوانات التجارب أن الزنجبيل نجح بشكل ملحوظ في تقليل نسبة الكولستيرول في الدم، وما زال الأمر يخضع لمزيد من البحوث لمعرفة تأثيره على الجسم البشري.
5- تخفيف الصداع النصفي في دراسة أجريت عام 2005 وجد أن الزنجبيل يساهم في علاج الصداع النصفي، وأشارت دراسة نشرت في مجلة ساينس مونيتور الطبية أن الزنجبيل يعمل على تخفيف شدة الآلام في كل من الصداع والصداع النصفي ويقلل مدته أيضا.
6- يحارب الالتهابات الزنجبيل يعتبر عشب مضاد للالتهابات، ولقد ثبت ذلك في دراسة نشرت عام 2010 أن الزنجبيل له دور هام جدا في منع حدوث وعلاج الالتهابات
تحذيرات: - لا ينصح بإعطاء الزنجبيل للأطفال أقل من سنتين - يمكن للأطفال من سن 6 إلى 10 سنوات بتناول ملعقتين يوميا من عصير الزنجبيل - وبالنسبة للبالغين يجب ألا يأخذوا منه أكثر من 4 جرام يوميا - والأمهات الحوامل لا تحتاج اكثر من 1 جرام يوميا
وإليك بعض الوصفات الصحية للزنجبيل 1-
التفاح والليمون وعصير الزنجبيل وهذا يعتبر مزيج لذيذ من الفواكه والخضروات ذات الفوائد الصحية الرائعة والطعم المتميز، وهي تعمل كمطهر قوي ومفيد جدا لصحتك.
الفوائد:
تحتوي هذه الوصفة على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، B، C ويعمل كمطهر أيضا فتزيل السموم وتحمي الكبد كما أن بذر الليمون مع التفاح والزنجبيل تكافح السرطان لوجود كمية هائلة من فيتامين C، كما أنه يقلل الكولستيرول في الدم ويعالج الكبد والصفراء ويسهل عملية الهضم، ويعتبر الزنجبيل هو الحل الأمثل لغثيان ودوار الصباح واضطرابات المعدة ونزلات البرد كما أنه يحفز الدورة الدموية، كما أنه يحمي من خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتات الدماغية ويعالج أيضا التهاب المفاصل الروماتيزمي.
المكونات COLOR]
3-2 ثمرة تفاح
نصف ليمونة
قطعة من الزنجبيل الطازج
[COLOR="SeaGreen"]الخطوات -
أضف الليمون بما فيه من قشر وبذور وعصير إلى التفاح والزنجبيل واخلطهم جيدا بالخلاط ويمكن تقطيع التفاح إلى أجزاء صغيرة لتسهل عملية الخلط -
ضعه في كوب ويشرب باردا.
2- عصير الزنجبيل على الطريقة المالية

وهو يعتبر أكثر المشروبات المنعشة في دولة مالي، غرب أفريقيا، وهو يعتبر علاج طبيعي يمكن تخفيفه بالماء، ويمكن تقديمه مع وجبات الطعام أو في أي وقت
. الفوائد: هذا المشروب يستخدم مع الوجبات السريعة المحتوية على نسبة عالية من الدهون حيث يعتبر مشروب منعش طبيعي لتقليل الدهون.
المكونات:
(كافية ل 16 شخص) 1/3 أوقية من جذر الزنجبيل الطازج المقسم إلى أنصاف.
1/2 كوب من الماء
7 أكواب مياه (اختياري)
كوب من السكر الأبيض 16
ورقة من النعناع الطازج المجروش
الخطوات:
- امزج الزنجبيل بالماء حتى تحصل على عجينة سميكة
- اعصر الزنجبيل حتى تحصل على عصير يملأ ربع الإبريق تقريبا
- امزج عصير الزنجبيل مع 7 أكواب مياه مع مع عصير الليمون حتى تحصل على المشروب
- اضف النعناع المجروش على الوجه والآن أصبح العصير جاهزا للشرب.
[SIZE="7"]3- عصير الزنجبيل بالجزر والأناناس
الماء هو الحياة والعصائر الطبيعية لها فوائد صحية هائلة، فإذا كنت تجد صعوبة الحفاظ على تناول عصير صحي كل يوم فحاول أن تجرب هذا الخليط الفوائد: فهذا الخليط هو عصير هام جدا لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه الطبيعية، وهو بديل ممتاز للمشروبات الغازية بدون أي إضافات صناعية مضرة عليه، ويمكنك إضافة المكونات بنسب مختلفة حسب رغبتك
المكونات
ثمرة أناناس كبيرة
50 جرام من الزنجبيل المقشر (إضف مزيدا إذا أردت)
حبة متوسطة الحجم من الجزر المفروم
مكعبات الثلج
الخطوات
- قشر الأناناس وقطعه إلى شرائح مناسبة الحجم
- اخلط الأناناس مع الجزر في الخلاط حتى تحصل على عجينة سميكة
- اعصر الزنجبيل ثم ضفه إلى مزيج الأناناس والجزر
- أضف مكعبات الثلج إليه أو ضعه بعض الوقت بالثلاجة حتى يبرد وقدمه باردا ليكون له طعم أفضل.

وليد المغربي
09-27-2014, 01:31 PM
جزاك الله خيرا على المعلومات القيمه والمفيده جدااا

ولكن لى سؤال
هل عصير الزنجبيل متوفر ويباع؟؟
واين اجده ؟

وجزاك الله خيرا

نعمة حكيم
09-27-2014, 10:40 PM
جزاك الله خيرا على المعلومات القيمه والمفيده جدااا

ولكن لى سؤال
هل عصير الزنجبيل متوفر ويباع؟؟
واين اجده ؟

وجزاك الله خيرا
وجزاك الله ايضا اخي
اما بالنسبة لعصير الزنجبيل يمكن لك ان تعده وحدك في المطبخ وذلك بان تشتري زنجبيل اخضر وتقوم بحكه او طحنه اخضر وتاخذ ملقة من المسحوق في لتر ماء ذلك عصير الزنجبيل منفردا او تضيف اليه ما ذكر سابقا
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

عابرة سبيل
12-28-2021, 06:46 PM
[سجل معنا ليظهر الرابط]