مشاهدة النسخة كاملة : بالفيديو.. "علي جمعة": قتل "الإخوان" في الأشهر الحرم.. حلال


نعمة حكيم
10-28-2014, 01:31 AM
في تصريح جديد من تصريحاته المثيرة للجدل، أفتى الدكتور علي جمعة، مفتي مصر السابق، بإباحة دماء الخوارج – يشير إلى جماعة الإخوان المسلمين – في الشهر الحرام.
وفي برنامج "والله أعلم" الذي تبثه قناة "سي بي سي" له، قال جمعة: "هؤلاء الأوباش سنقتلهم، وسنقتلهم في الشهر الحرام إن شاء الله؛ لأن الله – سبحانه وتعالى – قال: {الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}" على حد قوله.
وأضاف "جمعة": "سنعاقب بمثل ما عوقبنا به، وإذا كان هناك ستة وعشرون شهيدًا فإن هذا الشهيد عند الناس وعند الله يسوى (يساوي) عشرة من رقاب هؤلاء الفسقة الفجرة أهل النار".
وتأكيدًا على أنه يشير بكلامه هذا إلى جماعة الإخوان، قال "جمعة" وهو يتحدث عن أزمة سيناء الأخيرة: "أرى فيها بداية النهاية لهذا الفكر المنحل الذي بدأ من سنة 46... 1946 ابتدأ الإرهاب في العالم كله وذلك على يد الدعي حسن البنا" بحسب قوله.
وتابع قائلًا: "وفي سنة 46 كوَّن – يشير إلى حسن البنا – من أجل التلبيس والتدليس على الناس منظمة خاصة لمقاومة الإنجليز والصهاينة؛ فإذ بها تقتل المسلمين" وعدَّ أسماء بعض القيادات المصرية في هذه الفترة.
يشار إلى أن الدكتور علي جمعة معروف في الأوساط العلمية بفتاواه الشاذة والجريئة، والتي تثير جدلًا واسعًا بين كافة أطياف المجتمع، كما أنه يتبنى موقفًا عدائيًّا تجاه التيارات الإسلامية في مصر.
[سجل معنا ليظهر الرابط]