مشاهدة النسخة كاملة : كيف تعالجين الاسهال عند طفلك؟


نعمة حكيم
11-05-2014, 12:32 AM
غالباً ما يتغيّر لون أو رائحة البراز عند طفلك بحسب الأطعمة التي يتناولها سواء أكان حليب ثدييك، الحليب الصناعي، أو طعام صلب. وعادةً ما يكون براز الطفل أكثر طراوة من براز البالغين ولكن إذا لاحظت أنّ براز طفلك أصبح طرياً بشكل كبير أو مائل إلى السوائل فصغيرك يعاني من الاسهال.


قد ينصحك طبيب الاطفال بتقديم بعض أنواع السوائل الطبية التي تعيد الترطيب إلى جسم الطفل بعد أن خسر كمية كبيرة من الأملاح والسوائل لتجنّب الجفاف ومضاعفاته.


وإذا كان طفلك قد بدأ بتناول الأطعمة الصلبة فبإمكان الغذاء الذي يتناوله أن يساهم في علاج الاسهال ولكن فقط إن اخترت له الأطعمة المناسبة لحالته مثل الموز، أرزّ الحبوب الكاملة، الزبادي، الخبز، والبطاطا المسلوقة. كما من المفضّل ألّا تقدّمي له الأطعمة الدهنية، الغنية بالألياف، منتجات الألبان مثل الحليب والجبنة، والحلويات.


أمّا إذا كان يعتمد غذاء طفلك على حليب ثدييك فيجب عليك تجنّب بعض أنواع الأطعمة التي قد تكون هي السبب بإصابة طفلك بالاسهال.


والجدير بالذكر أنّ الإسهال قد يكون ناتجاً من إصابة الطفل بفيروس أو بكتيريا ما يستدعي وصفة طبية لعلاج المشكلة، لذا عند ملاحظة أي عارض لا يمكنك السيطرة عليه اتّصلي فوراً بطبيب الاطفال.

عابرة سبيل
12-20-2021, 03:11 PM
[سجل معنا ليظهر الرابط]