مشاهدة النسخة كاملة : مصر: مقتل أكثر من 16 طالبا حرقا في حادث اصطدام حافلتهم بشاحنة وقود


نعمة حكيم
11-05-2014, 03:51 PM
علنت مصادر أمنية وطبية مصرية مقتل أكثر من 18 طالبا حرقا وإصابة نحو 18 آخرين صباح اليوم الأربعاء بحادث تصادم بين حافلة تقل طلاب وشاحنة محملة بالوقود قرب مدينة دمنهور في محافظة البحيرة، شمال القاهرة. وقال وكيل وزارة الصحة في محافظة البحيرة إن "كل الجثث متفحمة".

أعلنت مصادر أمنية وطبية مصرية مقتل 18 طالبا على الأقل حرقا وإصابة نحو 18 آخرين صباح اليوم الأربعاء في محافظة البحيرة شمال القاهرة في حادث تصادم بين حافلة تقل طلاب وشاحنة محملة بالوقود.

وبحسب المصادر الأمنية، فإن الحادث وقع قرب مدينة دمنهور في محافظة البحيرة (قرابة 150 كلم شمال القاهرة) بعد أن اصطدمت حافلة تقل طلاب مدرسة فندقية ثانوية بشاحنة محملة بالبنزين.

وأوضحت المصادر الطبية أن الحادث أسفر عن تفحم جثث نحو 16 طالبا وإصابة 18 آخرين بينهم بعض الحالات الخطيرة. وقال محمد نعمة الله وكيل وزارة الصحة في محافظة البحيرة إن "كل الجثث متفحمة".

وتوقع حوادث السير قرابة 12 ألف قتيل سنويا في مصر، بحسب أرقام صادرة عن منظمة الصحة العالمية. ووقع أكثر من 15 ألف حادث سير في البلاد في العام 2013 بحسب تقرير أعده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي في حزيران/يونيو.