مشاهدة النسخة كاملة : تغذية الشعر من التغذية السليمة للجسم !


نعمة حكيم
03-23-2015, 03:30 PM
قد قيل الكثير عن العلاقة بين النظام الغذائي، الوزن وصقل الجسم - ولكن من المهم أن نعرف أن الطعام الذي نأكله له تأثير مباشر أيضا على مظهر وتغذية الشعر وبالأخص على صحته.

عندما تدخل زبونه الى صالون الحلاقة، فإنني أستطيع أن أميز على الفور إذا ما كان لديها شعر سليم وفقا للبريق، الكثافة، الملمس ومستوى الرطوبة. كل هذه ترتبط بشكل قاطع بالنظام الغذائي لتلك المرأة. فروة الرأس هي جزء لا يتجزأ من جلد الجسم كله والشعر هو نتاج الجلد، والذي من المفترض من الناحية التطورية، أن يحميه من البرد والحرارة. ولذلك فمن المهم أن نفهم ان الأطعمة المفيدة للجلد تسهم أيضا في صحة وتغذية الشعر، وكذلك العكس صحيح.

اليكم أهم العناصر الغذائية التي تساهم في تغذية الشعر وتقويته :
- الحديد: فيما يتعلق بمبنى الشعرة، مرونتها ونوعيتها- ينصح باستهلاك الأطعمة الليفية مثل خبز القمح الكامل والخضروات الخضراء. هذه غنية بالحديد الذي يساعد على وقف تساقط الشعر، تحسين مظهر الشعر والحصول على شعر صحي.

- الأحماض الدهنية: الأوميغا 3 تساعد على توسيع وتفعيل نسيج الجلد الذي ينتج طبقة ال- cuticola – الغلاف الذي يحمي الشعر. يمكن العثور على الأوميغا 3 في السمك مثل: السلمون، السردين أو السول أو من النباتات مثل بذور الكتان. الغذاء الذي أوصي به جدا للحصول على شعر صحي هو الجوز. يمكن أكل عشر حبات من الجوز يوميا لمدة ثلاثة أشهر- والتغيير في مظهر الشعر سوف يكون ملحوظا.

- البروتينات: الشعر مبني من البروتين، لذلك فإن استهلاك البروتينات كجزء من النظام الغذائي اليومي ضروري لصحة الشعر. فهو دائما يحتاج للأحماض الأمينية، والتي تشكل لبنات بناء البروتينات. أكبر كمية من البروتينات موجودة في الحليب، الجبن، البيض واللحوم. النباتيون يمكنهم أيضا الحصول عليه من مصادر نباتية مثل الجوز البرازيلي، على سبيل المثال. هذه الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من البروتين التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية في فروة الرأس. هذا التوسع يحافظ بشكل أفضل على بصيلات الشعر، أطرافه الداخلية من فروة رأسه. كلما كانت بصيلات الشعر أقوى- يقل تساقط الشعر. في حالة تساقط الشعر لدى الرجال، والتي هي طبيعية ومهمة أكثر- فيفضل أيضا استخدام كريمات وحبوب مخصصة.

عابرة سبيل
12-28-2021, 07:15 PM
[سجل معنا ليظهر الرابط]