مشاهدة النسخة كاملة : مع منح القناة مهلة 15 يومًا.. قرار مصري بوقف بث برنامج "البحيري"


محمد فرج الأصفر
04-03-2015, 10:53 PM
كشف مسؤول بارز بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن إصدار الهيئة قرارًا بوقف بث برنامج "مع إسلام" الذي يقدمه إسلام البحيري على قناة "القاهرة والناس"، مع منح القناة مهلة 15 يومًا للتنفيذ.
ونقلت "مصر العربية" عن المسؤول -الذي طلب عدم ذكر اسمه- قوله: إن الهيئة أرسلت قرارها إلى الشركة المالكة للقناة، وحذرتها بأن المهلة المتاحة لتنفيذ وقف البرنامج 15 يومًا وإذا لم يتم التنفيذ سيتم وقف القناة بالكامل.
وأضاف أن هيئة الاستثمار ارتأت أن الشكوى المقدمة من مؤسسة الأزهر الشريف، مدعمة بسيديهات وفيديوهات تؤكد إثارة مقدم البرنامج للفتنة بين المجتمع، من خلال سبه للإمام البخاري والأئمة الأربعة.
يشار إلى أنه في وقت سابق، هاجم المركز الإعلامي للأزهر الشريف برنامج "مع إسلام" الذي يقدمه إسلام البحيري عبر قناة "القاهرة والناس"، قائلًا: إنه قدم شكوى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الإعلامية (المنوط بها مراقبة القنوات الفضائية وما يبث عليها) لوقف البرنامج الذي يهاجم بشراسة ثوابت الدين والتراث الإسلامي وفقهاء الأمَّة.

ويمارس البحيري دورا مشينا فى تشويه كتب التراث والطعن فى الصحابة رضوان الله عليهم، كما أنه سب الأئمة الأربعة ووصفهم بـ"السفلة" كما طعن فى القرآن الكريم وقضايا معلومة من الدين بالضرورة مثل الجنة والنار.