مشاهدة النسخة كاملة : اضرار العلكة أو السكاكر للتخلص من النفس الكريه


نعمة حكيم
08-08-2015, 12:38 AM
تعانين من مشكلة رائحة الفم المزعجة؟ لا شكّ أنّ اللجوء إلى السكاكر أو العلكة خصوصاً بنكهة النعناع قد ببدو الحلّ الأمثل في حالات الطوارئ لإخفاء الرائحة المزعجة، ولكنكِ مخطئة للغاية! إذ تبيّن أنّ هذا الأسلوب الرائج سيزيد الأمر سوءاً.
فإجمالاً ما تنجم رائحة الفم المزعجة عن تكاثر للباكتيريا في الفم، وبالتالي فإن اللجوء إلى السكاكر أو العلكة، والتي تحتوي على كمية عالية من السكر، سيتيح للباكتيريا حتّى بالتكاثر بشكل أكبر وأسرع.

ففي حين قد يبدو لكِ أنّ مشكلة الرائحة الكريهة زالت، بسبب طغيان رائحة النعناع، ولكن سرعان ما سيزول مفعول السكاكر، ستجدين نفسكِ برائحة أنفاس ربمّا أسوأ!
ما العمل في هذه الحالة؟
إبتكرت العديد من ماركات السكاكر والعلكة تركيبات خاصّة لإنعاش النفس لتكون خالية تماماً من السكر. كذلك، بإمكانكِ اللجوء أيضاً إلى العلكة الإعتيادية الخالية من السكر أيضاً، لتكون الفعالية الأكبر لنكهة النعناع بطبيعة الحال.
حلول بديلة لحالات الطوارئ
ولكن، ورغم نجاح هذه التقنية لوقت أطول، إلا أنّها لن تعطيكِ النتيجة التي تطمحين لها. بالتالي، وإن وجدت نفسكِ في حالة طوارئ كتلك، من الأفضل أن تبقى في حقيبتكِ فرشاة أسنان مع أنبوب صغير للمعجون!
أمّا إن كانت الظروف لا تسمح لكِ بتنظيف أسنانكِ، فبإمكانكِ وضع القليل من معجون الأسنان داخل فمكِ وفرك اللسان كما الأسنان بواسطة فوطة أو قطعة قماش صغيرة. إذ تبيّن أنّ طريقة الفرك هذه، بالإضافة إلى مفعول معجون الأسنان سيساعدكِ في التخلص من نسبة كبيرة من الباكتريا المسبّبة للرائحة داخل فمكِ.

عابرة سبيل
12-12-2021, 05:14 AM
[سجل معنا ليظهر الرابط]