مشاهدة النسخة كاملة : بالصور: تعرف على مطابخ الدول العربية.. ما الأفضل وما الأسوأ؟


نعمة حكيم
10-02-2015, 12:27 AM
[سجل معنا ليظهر الرابط]

بالصور:

تعرف على مطابخ الدول العربية.. ما الأفضل وما الأسوأ؟

أعدت منظمة أوكسفام للمساعدات الإنسانية دراسة حول عادات الغذاء في العالم معتمدة على معايير أربعة تتعلق بسهولة الحصول عليه وثمنه ونوعيته وكميته وعلاقته بالأمراض. ومن ناحية الكمية جاء الأردن في المركز الأول عربيا برصيد نقطتين متقدما على تونس بأربع نقاط وفي المركز الأخير عربيا ودوليا جاءت اليمن برصيد 67 نقطة.
[سجل معنا ليظهر الرابط]


جاءت السعودية الأولى عربيا من حيث رخص ثمن الوجبات مقارنة ببقية القيم. وشهدت اللائحة حلول بريطانيا في المركز 20. أما المركز الأول عالميا فحلت فيه هولندا متبوعة بالولايات المتحدة. وفي المراكز الأخيرة حلت 10 دول إفريقية من جنوب الصحراء.
[سجل معنا ليظهر الرابط]

حلّ العراق في المركز الرابع من حيث رخص ثمن الأكل مقارنة ببقية السلة المنزلية. وسبقته السعودية فتونس فالمغرب فسوريا.


[سجل معنا ليظهر الرابط] بعد الأردن الذي حلّ في المركز الأول حلت تونس في المركز الثاني من حيث القيمة الغذائية لأكلاتها متبوعة بسوريا.
[سجل معنا ليظهر الرابط]
جاء اليمن في المركز الأخير عربيا من حيث القيمة الغذائية للأكلات حيث أن مكوناتها حتى وإن كانت صحية إلا أنّ الوجبة تفتقد إلى عناصر أخرى ضرورية.

[سجل معنا ليظهر الرابط]
جاءت موريتانيا في المركز الأول عربيا من حيث عدم تسبب أكلاتها الشعبية في الأمراض مثل السكري والسمنة. وحصلت على 15 نقطة.




[سجل معنا ليظهر الرابط]
جاءت السعودية في المركز الأخير من حيث علاقة الأكل بالأمراض بالنظر لارتفاع نسب الكوليسترول وحلت في المركز 61 على العالم من حيث تسبب أكلاتها في السكري. فيما حلت الكويت أخيرة من حيث تسبب أكلاتها في السمنة وحلت في المركز 58 على العالم.
[سجل معنا ليظهر الرابط]

عابرة سبيل
12-12-2021, 10:03 PM
[سجل معنا ليظهر الرابط]