مشاهدة النسخة كاملة : تحسين محركات البحث


أحمد الأزهرى
07-20-2017, 10:34 AM
تحسين محركات البحث
من الخطوات الهامة في التسويق الالكتروني ([سجل معنا ليظهر الرابط]) بعد عملية استخراج الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك، يأتي دور استخدام هذه الكلمات المفتاحية في مكونات صفحة الويب. و اليكم نبذة عن كيفية اختيار الكلمات المفتاحية و طريقة استخراجها، و منها:
ان كنت من المبتدئين في عالم السيو فإبمكانك ان تتعلم العوامل الأولية التي تحسن من ظهور صفحتك على صفحات نتائج محركات البحث في خلال 10 دقائق و يجب أن تبذل مجهودا كاملا، و ان تقوم بدراسة عوامل الميتا تاغ و هي واحدة من أهم العوامل في التسويق الحديث، و هناك أكثر من مئتي عامل آخر يأخذها جوجل في عين الاعتبار في ترتيب لنتائج البحث.
ما هي الميتا تاغ ؟
الميتا تاغ هي عبارة عن أكود أو أوامر ، تسأل المتصفح اظهار عناصر الصفحة و هي عادة لا تظهر للمستخدم، و توضع عادة بين <HEAD> و </HEAD…. الخ.
و تعتبر الميتا تاغ من العوامل المهمة التي تساعد محركات البحث في تصنيف الصفحة و ربطها بالكلمات المفتاحية التي يدخل المستخدميين للبحث عنها.
و في معظم الأوقات تتضمن الميتا تاع:
Meta Name و Meta Title و Meta Description و الـ Meta Keyword و IMG ALT Tags و تساعد هذه العناصر ميتا تاغ محركات البحث بالعثور على صفحاتك على الويب و لكل ميتا ثقلها بالنسبة لمحركات البحث.
أما عنوان الميتا، و هي أهم عناصر الميتا و المحسنة للظهور صفحاتك على محركات البحث، و هنا يجب ان يتم التفريق بين العنوان الذي يظهر للمستخدميين و عنوان الميتا. و عنوان الميتا هي عنوان صفحتك على الويب، و من خلالها تستطيع محركات البحث أن تلخص محتوى صفحتك.