مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يعلن سحب قواته من غزة إلى "مواقع دفاعية"


محمد فرج الأصفر
08-05-2014, 10:26 AM
أعلنت "إسرائيل" سحب كل قواتها من قطاع غزة إلى "مواقع دفاعية" خارج القطاع، مع بدء سريان الهدنة المؤقتة الجديدة بينها وبين الفصائل الفلسطينية المسلحة بقيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة.
وقال متحدث عسكري "إسرائيلي": "قوات الدفاع الإسرائيلية سوف يعاد نشرها لتتخذ مواقع دفاعية خارج قطاع غزة، وسوف نحتفظ بهذه المواقع الدفاعية".
وقال مراسلو وكالة فرانس برس: إنه قبل بدء سريان الهدنة بدقائق، دوت صفارات الإنذار في القدس وتل أبيب بسبب إطلاق حماس دفعة من الصواريخ على وسط "إسرائيل".
من جانبه، شن الطيران الحربي "الإسرائيلي" سلسلة غارات على غزة قبل بدء سريان وقف إطلاق النار.
وكانت حماس و"إسرائيل" قد أعلنتا قبول مقترح مصري بوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة بدأت الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش صباح الثلاثاء.
وقال سامي أبو زهري - المتحدث باسم حماس -: "اشترطنا وقف العدوان وتسهيل دخول مواد البناء وتوسيع مساحة الصيد وإلغاء المنطقة العازلة وأمورًا أخرى".
وأضاف في تصريحات لتليفزيون الأقصى التابع لحماس: "إذا ما ثبتت الأوضاع الأمنية، سيلتحق وفد من قطاع غزة بالوفد في القاهرة".
وقال أبو زهري: كانت شروطنا "أن أية تهدئة لن تكون إلا بانسحاب قوات الاحتلال بشكل كامل، وهذا ما حصل، وكان شرطنا انسحاب القوات "الإسرائيلية"، وهذا حصل بالفعل".

عابرة سبيل
12-16-2021, 02:42 AM
[سجل معنا ليظهر الرابط]