مشاهدة النسخة كاملة : الوفد الفلسطيني يتلقى ردًّا "إسرائيليًّا" على مطالبه اليوم


محمد فرج الأصفر
08-07-2014, 11:17 AM
ينتظر الوفد الفلسطيني للتفاوض في القاهرة رد الجانب "الإسرائيلي"على مطالبه، وذلك بعد لقاء تم برعاية مصرية مع وفدين "إسرائيليين" وصلا إلى القاهرة؛ لبحث وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة، بعد عدوان استمر نحو 30 يومًا أوقفته هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة.
وتستضيف القاهرة حاليًا مفاوضات تجريها المخابرات المصرية مع وفدين فلسطيني و"إسرائيلي" كل على حدة، لبحث تثبيت وقف إطلاق النار، فيما قدم الوفد الفلسطيني الذي يضم منظمة التحرير وحركتي وحماس والجهاد الإسلامي مطالبه، بحسب الجزيرة.
وكان مطار القاهرة الدولي قد استقبل أمس الأربعاء وفدًا "إسرائيليًّا" ثانيًا قادمًا من "تل أبيب"، على متن طائرة خاصة، للمشاركة في المفاوضات غير المباشرة حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وأفاد مصدر أمني مسئول بمطار القاهرة أن الوفد يضم كذلك 3 من المسؤولين "الإسرائيليين"، حيث تم اصطحابهم بواسطة رجال المخابرات المصرية إلى مقر المفاوضات لاستكمال المباحثات مع المسئولين المصريين.
وكان وفد سابق وصل مساء الثلاثاء مكون من 3 مسؤولين "إسرائيليين"، لبدء المباحثات مع الجانب المصري بشأن المفاوضات غير المباشرة مع الوفد الفلسطيني الموحد.
وبدأ صباح الثلاثاء سريان وقف إطلاق نار مؤقت في غزة لمدة 72 ساعة، اقترحتها مصر، لإفساح المجال أمام مفاوضات بشأن التوصل لهدنة دائمة.
وكانت الفصائل الفلسطينية قد اتفقت على ورقة موحدة للمطالب الفلسطينية التي سيتم تقديمها للراعي المصري لمفاوضات وقف إطلاق النار مع الاحتلال "الإسرائيلي".

عابرة سبيل
12-16-2021, 02:47 AM
[سجل معنا ليظهر الرابط]