مشاهدة النسخة كاملة : الأمم المتحدة تعلن رفع الأزمة الإنسانية فى العراق للدرجة القصوى


محمد فرج الأصفر
08-14-2014, 09:10 AM
أعلنت الأمم المتحدة أمس الأربعاء، رفع الأزمة الإنسانية التى تواجه العراق للدرجة القصوى، حيث يحاصر عشرات الآلاف من العراقيين من جانب تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام (داعش) فى جبل سنجار فى الشمال.

وصرح الممثل الخاص للأمم المتحدة نيكولاى ملادينوف، بأنه تم رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة الثالثة، وهو ما يتطلب توفير مزيد من الإمدادات والأموال لمواجهة احتياجات النازحين العراقيين.

وأكد ممثل الأمم المتحدة - فى بيان - مدى تعقيد وحجم الكارثة الإنسانية التى تواجه العراق حاليا، مشيرا إلى أن عشرات الآلاف من العراقيين محاصرين فى جبل سنجار وسط ظروف صحية متردية.

وأعلنت الأمم المتحدة تعزيز الدعم لهؤلاء العراقيين الذين فروا إلى جبل سنجار، بالإضافة إلى أربعين ألف عراقى آخرين نزحوا من منازلهم منذ شهر يونيو الماضى إلى إقليم داهوك فى شمال العراق.

وقد وصل عدد النازحين من جراء العمليات العسكرية التى يشنها مقاتلو (داعش) إلى نحو 1.5 مليون نازح، وذلك منذ استيلاء عناصر التنظيم الإرهابى على أجزاء واسعة من العراق فى شهر يونيو الماضى.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن الإدارة الأمريكية تدرس حاليا عدة خيارات لإنقاذ العراقيين المحاصرين، منها نقلهم جوا إلى أماكن أكثر أمنا.

عابرة سبيل
12-16-2021, 03:06 AM
May Allah save you