مشاهدة النسخة كاملة : الشليل: حجب (٨٥٠) موقعًا إلكترونيًّا يروج للإلحاد


محمد فرج الأصفر
08-21-2014, 11:42 AM
أوضح المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ تركي بن عبدالله الشليل، أن وحدة مكافحة الجرائم المعلوماتية منذ إنشائها قبل سنة ونصف إلى الآن قامت بالعديد من المنجزات.
وذكر الشليل أن من أبرز تلك الإنجازات معالجة (500) بلاغ من مواطنين تعرضوا لنشر مقاطع لهم وابتزاز من قبل أشخاص من خارج المملكة، حيث تعرف المواطنون عليهم عن طريق (الفيس بوك)، والتواصل معهم عن طريق برنامج (سكايب)، وتسجيل مقاطع لهم وتهديدهم بنشرها للحصول على مبالغ مالية.
وبيَّن الشليل أنه "تم خلال المدة المذكورة معالجة (250) بلاغًا لفتيات ونساء تم نشر صورهن في مواقع التواصل الاجتماعي (التويتر، الفيس بوك، الانستقرام)"، مشيرًا إلى أنه "تمت متابعة ورصد (146) حسابًا في موقع التواصل الاجتماعي تويتر مما يستغل لنشر الفساد والشذوذ، ومن ثم القبض على أصحابها وإحالتهم لجهة الاختصاص".
وأضاف المتحدث باسم الهيئة أنه "تم التعامل مع (735) بالرفع عنها لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لحجبها، ومنها تم مناصحة وتوجيه أصحابها وقاموا بإغلاق حساباتهم أو توقفوا عن استخدامها استخدامات سيئة".
وواصل: "كما قامت الوحدة بإعداد التقارير اللازمة عن (10) برامج للتواصل الاجتماعي وخطرها على الفرد والمجتمع، وبالتنسيق مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تم حجب (٨٥٠) موقعًا من المواقع التي تدعو إلى الإلحاد وتحوي مخالفات عقدية".

عابرة سبيل
12-13-2021, 08:09 PM
Thanks

May Allah save you