مشاهدة النسخة كاملة : 5 قذائف من الأراضي السوريّة نحو الجولان المحتل


محمد فرج الأصفر
08-24-2014, 11:16 AM
أعلن الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، أنّ 5 قذائف صاروخية أطلقت من الأراضي السورية وسقطت في وسط هضبة الجولان المحتلة من دون أن توقع إصابات، لكنّها سببت أضراراً في الممتلكات.
وسبّبت القذائف أضراراً في خطوط التيار الكهربائي، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن بعض مستوطنات الجولان لبعض الوقت، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يعتبر النظام السوري مسؤولاً عن الحادث.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، على صفحته على موقع "فيسبوك": "أطلقت بعد منتصف الليلة 5 قذائف صاروخية من الأراضي السورية باتجاه وسط هضبة الجولان حيث سقطت في أرض خلاء من دون وقوع إصابات". وأضاف "بعد إطلاق القذائف الصاروخية من الأراضي السورية، فإنّ إسرائيل تعتبر النظام السوري مسؤولاً عما يجري وينطلق من أراضيه".
وكان صاروخان آخران أطلقا أمس من الأراضي اللبنانية وسقطا في الجليل الغربي، حيث أصاب أحدهما بيتاً في إحدى مستوطنات الجليل الغربي، ودبّ الذعر في نفوس 8 أشخاص قيل إنّهم أصيبوا بصدمة. فيما ذكرت شرطة الاحتلال في تغريدة على موقع "تويتر" أنّه "سقط صاروخان على مدينة بئر السبع، أحدهما في موقف (مرآب) سيارات إحدى البنايات، والآخر في حديقة في المدينة".
وقال موقع الإذاعة الإسرائيلية إنّ إسرائيل وجهت رسالة للجيش اللبناني عبر قوات الأمم المتحدة العاملة في الجنوب اللبناني "يونيفيل"، اعتبرت فيها أنّ المسؤولية تقع على عاتق الحكومة اللبنانية.

وليد المغربي
08-24-2014, 04:13 PM
اللهم انت حسبنا وانت نعم الوكيل
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

عابرة سبيل
12-16-2021, 03:33 AM
[سجل معنا ليظهر الرابط]