مشاهدة النسخة كاملة : اشتباكات بين قوات المعارضة والنظام في الجولان


محمد فرج الأصفر
09-01-2014, 11:43 AM
ذكرت وكالة "رويترز" أنّ قتالاً عنيفاً اندلع صباح اليوم، الإثنين، بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة في هضبة الجولان السورية المحتلة.

ونقلت الوكالة، عن مصور لها، أنه في الإمكان سماع تبادل إطلاق نيران الأسلحة الصغيرة، وانفجار قذائف "مورتر"، من الجانب المحتل للجبهة في الهضبة الاستراتيجية.

وأشارت إلى أنّ دبابة واحدة من قوات نظام بشار الأسد، على الأقل، شاركت في القتال، وأنه كان في الإمكان مشاهدة مقاتلين، قالت إنهم ينتمون إلى "جبهة النصرة"، على بعد أمتار قليلة من السياج.

غير أن وكالة الأنباء الفرنسية عرضت صوراً قالت إنها تعود إلى اشتباكات وقعت أمس، الأحد، بين قوات نظام بشار الأسد، ومعارضين سوريين لم تُعرف الجهة التي ينتمون إليها.

وكانت إسرائيل قد أعلنت أنها أسقطت، أمس، طائرة من دون طيار انطلقت من سورية، ودخلت الأجواء، التي تحتلها اسرائيل فوق الجولان.

ولم تتضح على الفور الجهة التي أطلقت الطائرة، أو طبيعة المهمة، التي كانت تقوم بها في المنطقة. وذكر جيش الاحتلال الاسرائيلي، في بيان، أنّ صاروخ "باتريوت" أسقط الطائرة قرب نقطة القنيطرة في سورية.

وكانت اشتباكات قد اندلعت بين مقاتلين سوريين وقوات حفظ السلام من الجنسية الفيليبينية، بعد محاصرة 75 عنصراً من هذه القوات، قبل أن يتمكنوا من الفرار. لكن، لا يزال المسلحون السوريون يحتجزون 44 عنصراً من فيجي، غير أنّ قائد جيش الأخيرة قال إن المفاوضات جارية لإطلاق سراحهم. -

عابرة سبيل
12-16-2021, 04:08 AM
May Allah save you