مشاهدة النسخة كاملة : منحة دعم وتعزيز تكنولوجيا النساء والفتيات في علوم الحاسب الآلي


Sherif Youssef
09-06-2014, 02:12 AM
[سجل معنا ليظهر الرابط]


تم الاعلان عن الجولة الثانية من بدء قبول طلبات التمويل لدعم وتعزيز تكنولوجيا النساء والفتيات في علوم الحاسب الآلي في أفريقيا صندوق دعم تعزيز تكنولوجيا النساء والفتيات في علوم الحاسب الآلي في أفريقيا يوفر المنح الصغيرة لدعم منظمات المجتمع المدني والأفراد العاملين لزيادة مشاركة النساء والفتيات في التعليم والمهن المرتبطة بعلوم الكمبيوتر.
نحن نستخدم منهجاً مرحلياً من خلال صندوق المنح والدعم وسيتم الموافقة على المنح تماشياً مع الخبرات وقدرة المنظمة أو الفرد. أو الأفراد.
المتطوعين والمنظمات مدعوة للتقدم للحصول على المنحة الصغيرة والتي تتراوح قيمتها بين 500 وحتى 2000 دولار أمريكي. وبالنسبة للمنظمات مع عرض لميزانية التشغيل السنوية تكون قيمة المنحة حوالي 25000 دولار أمريكي ، وبالتالي طلب التمويل لهذه المنظمات يتراوح بين 5000 – 20000 دولار أمريكي على الأقل.
سيتم مراجعة طلبات المنح من قبل لجنة مستقلة من الخبراء على دراية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وفي مجالات دعم المحتوى وحسب البلد. ويحق للجنة المنح أن تقترح تعديلات على الميزانية، والمبلغ المطلوب أو تحديد نطاق المشروع. ويلزم الفائزين في صندوق المنح هذا تقديم تقرير كل ثلاثة أشهر عن التقدم المنجز، إضافة إلى المشاركة بأنشطة أون لاين مع زملاء آخرين حصلوا على نفس المنح.
صندوق المنح والدعم هو مسابقة تنافسية. تلقت هذه المبادرة ما يقرب من 100 طلب خلال عملية التطبيق الأولى وصدّر أكثر من 17 منحة.

على المتقدمين للحصول على المنحة الالتزام بالمعايير التالية:
1- يجب أن يكون مقدم الطلب مقيماً في بلد أفريقي (بما في ذلك شمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى).
2- يجب أن يكون مقدم الطلب فرد يعمل بشكل مستقل (على الأقل 18 سنة من العمر)، أو ممثل لمنظمة غير حكومية (NGO)، أو يعمل في المشاريع الاجتماعية أو مؤسسة تعليمية مقرها في أفريقيا.
3- يجب أن يكون مقدم الطلب قادراً على إثبات خبرة سابقة في مشاريع دعم النساء والفتيات في مجالات علوم الكمبيوتر.
4- يجب أن يلتزم مقدم الطلب التطوير والمساهمة في المجتمع الافتراضي لصندوق الدعم والمنح.
5- يجب أن يكون مقدم الطلب قادراً على إثبات القدرةعلى القيادة.
6- يجب تقديم الطلب باللغة الإنجليزية (على أن يتم إجراء الأنشطة المخطط لها في أي لغة).

معايير التقييم:
ستعطى الأفضلية للمشاريع التي تثبت:
1- اتباع نهج تعاوني
2- خطط المشاركة المستمرة مع النساء والفتيات
3- الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا
4- الخطط الواقعية للتوسع والنمو


آخر أجل للتقديم هو 10سبتمبر 2014


للتقديم من هنا ([سجل معنا ليظهر الرابط])


May Allah save you