مشاهدة النسخة كاملة : أجمل دعاء للأم


متلمسة الخير
08-23-2020, 05:41 PM
اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم أجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا نــاري وتقول لها الجنه أقبلي فقد أشتقت إليك قبل أن أراكِ، اللهم آمين.
لا تنسونا من صالح الدعاء لأمي وامهات المسلمين

محمد فرج الأصفر
08-23-2020, 08:13 PM
اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم أجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا نــاري وتقول لها الجنه أقبلي فقد أشتقت إليك قبل أن أراكِ، اللهم آمين.
لا تنسونا من صالح الدعاء لأمي وامهات المسلمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للأدعية يفضل ما ورد في القرآن الكريم ثم من السنة المطهرة ثم من أدعية الصحابة رضى الله عنهم ثم عن التابعين . والتقيد بها أفضل من الأدعية التى لم ترد وليس لها دليل.
أما عن دعاء للوالدين أفضلها من ورد في القرآن الكريم وهو أدعى أن يستجب له فهو كلام الله تعالى .
إن الدعاء للوالدين من أفضل البر لهما، وخير الدعاء ما ورد في القرآن الكريم، ومنه:
{رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا}
{رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ}
رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}
{رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ}
وورد بعض الأدعية في السنة منها:
للهم اغفر لوالدي وإرحمهمـا كما ربّياني صغيرا، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلك العظيم وجودك الواسع ما تشرح به صدرها لعبادتك وطاعتك، والأنس بك والعمل بما يرضيك، وبارك لها في عمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها وروحها وعقلها وجسدها، واغنها من فضلك، وأعنها في حلها وترحالها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرها مع العافية في صحتها ودينها، واجعل اللهم آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها، برحمتك يا ارحم الراحمين. اللهم ارزق أمي عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليه من قول أو عمل، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل، اللهم اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، اللهم أسعدهما بتقواك. اللهم اجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك. اللهم اجعل أبي سيداً من أسياد الجنة، واجعل الحوض مورداً له، والرسول شافعاً له، واجعل ظلّك ظلاً له، والسندس لباساً له، اللهم آمين، اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقه، اللهم بحق هذا الإحسان ارحمه واغفرله وأدخله الجنة بلا حساب، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم امين.



May Allah save you

في انتظار المزيد من المواضيع

Thanks

عابرة سبيل
01-05-2022, 06:28 PM
[سجل معنا ليظهر الرابط]