مشاهدة النسخة كاملة : دور و أهمية البروتين لصحة و جمال الشعر والبشرة و الاظافر


نعمة حكيم
09-07-2014, 06:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ينصح الاطباء بالنظام الغذائي الصحي والمتوازن من اجل الصحة و الجمال و نجد البروتين من العناصر الغذائية الاساسية التي ينصح الاطباء بضرورة توفرها في طعامك اليومي لانه عنصر اساسي يمنح شعرك و بشرتك و اظافرك الجمال الطبيعي المشرق ، ففضلا عن الاملاح المعدنية و الفيتامينات لابد من توفر البروتين في الوجبات اليومية لكل امرأة تنشد امتلاك جسم صحي وشعر متألق وبشرة ناضرة جذابة و اظافر سليمة ، فهل تعلمين أن البروتين من أهم العناصر الغذائية للحصول على ذلك كله ؟؟ نعم إن البروتين من أهم العناصر الغذائية لجسد سليم وشعر متألق و بشرة نضرة و اظافر سليمة ، وللحصول على ذلك كله لا يمكن اغفال دور و أهمية البروتين لصحة و جمال الشعر والبشرة و الاظافر.
الحاجة الاساسية من البروتين:
النساء في المعدل بحاجة إلى ما لا يقل عن 50 غرام من البروتين في اليوم الواحد للحفاظ على الصحة العامة و ضمان جمال الشعر و البشرة و الاضافر و يمكن الحصول على هذه الكمية اللازمة من خلال والوجبات الغذائية اليومية . فدور و أهمية البروتين لصحة و جمال الشعر والبشرة و الاظافر هو دور مهم جدا .
كيفية الحصول علي البروتين:
كيفية الحصول عليه سهلة جداَ حيث يتواجد البروتين بنسبة 20 في المائة تقريبا في :
-1 الحليب و مشتقاته
-2 اللحوم البيضاء و الحمراء
-3 البيض

فكل 100 غرام من هذه المواد تحتوي عبى 20 غرام من البروتين
وكما أن هذه العناصر الغذائية تحتوي على كمية عالية من فيتامين (B) والزنك والحديد .

أما من يفضلون المأكولات البحرية كالاسماك، فهي أيضاً تحتوي على كميات كافية من البروتين الذي يحتاجه الجسم لتوازنه الغذائي ومن هذه المأكولات :

-1 التونه -2 السلمون -3 الهامور

كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على تألق الشعر والبشرة .!
Good

عابرة سبيل
12-28-2021, 06:37 PM
[سجل معنا ليظهر الرابط]