مشاهدة النسخة كاملة : الائتلاف السوري يطالب بتحرك دولي ضد نظام الأسد


محمد فرج الأصفر
09-11-2014, 10:17 AM
أعلن الائتلاف السوري المعارض عن ترحيبه بقرار الرئيس الأمريكي أوباما توسيع الحرب على تنظيم "داعش" إلى سوريا، إلا أنه طالب بالتحرك ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وسط أنباء عن موافقة الكونغرس بتحفظ على خطة أوباما.
كما رحب الائتلاف الوطني السوري المعارض بالخطة التي عرضها الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء أمس الأربعاء (10 سبتمبر/ أيلول 2014) لضرب تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، لكنه حث على التحرك أيضًا ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
وأعلنت المجموعة في بيان أنها تدعم الخطة الأمريكية لشن ضربات جوية في سوريا وتدريب قوى معارضة، إلا أنها أوضحت أن "منطقة مستقرة وخالية من المتطرفين" تتطلب "إضعاف وإسقاط نظام الأسد القمعي في نهاية المطاف".
من جهة أخرى، قال مشرعون أمريكيون: إنهم على وشك إجراء "اقتراع على الحرب" بشأن حملة الرئيس أوباما لتدمير تنظيم "الدولة الإسلامية"، وإنه على الرغم من التأييد الواسع للخطة، إلا أن كثيرين يخشون الانزلاق إلى مستنقع.
ويريد البيت الأبيض من الكونغرس الموافقة على 500 مليون دولار لتدريب وتسليح المعارضة السورية المعتدلة حتى تتصدى لمسلحي "الدولة الإسلامية"، في لفتة تأييد للإدارة الأمريكية وهي تحاول بناء تحالف دولي.
وكان إعدام تنظيم "الدولة الإسلامية" لاثنين من الصحافيين الأمريكيين ذبحًا قد شكل دافعًا لإصرار المشرعين على الحاجة إلى تحرك عسكري أكبر. كما عبَّر زعماء الكونغرس من الجمهوريين والديمقراطيين على السواء عن تأييدهم لخطة أوباما أمس الأربعاء.
لكن بعض الجمهوريين طالبوا الإدارة بمزيد من المعلومات عن استراتيجيتها الأشمل لمحاربة الإرهاب العالمي، إلى جانب أن الكثيرين أعربوا عن تفضيلهم لإجراء اقتراع أوسع بدلًا من التركيز على التمويل فقط.

عابرة سبيل
12-16-2021, 04:46 AM
May Allah save you