مشاهدة النسخة كاملة : اتفاق أمريكي صهيوني على "تعزيز" السلطة الفلسطينية


محمد فرج الأصفر
09-12-2014, 12:36 PM
اتفقت الولايات المتحدة والكيان الصهيونية -في ختام حوار استراتيجي بين البلدين عقد في واشنطن- على أهمية تعزيز السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس أبومازن.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها اليوم الجمعة إن "الطرفين ناقشا النزاع الأخير في غزة، وأهمية التوصل إلى سلام دائم ووضع حد لدوامة الصراع".
وأضافت "لقد اتفق الطرفان أيضاً على الحاجة الملحة لإعادة الإعمار والمساعدة الإنسانية لدعم أهل غزة، وأكدا على أهمية تعزيز السلطة الفلسطينية"، مشيرة إلى أن "الولايات المتحدة كررت إبداء قلقها إزاء استمرار النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية"، وفقا لوكالة الأناضول.
ووصف البيان اجتماعات الحوار الاستراتيجي بأنها "الحوارات الأعلى مستوى بين البلدين وتعقد بانتظام" و"تؤكد على الشراكة القوية التي تربط إسرائيل والولايات المتحدة"، وعقدت جولة الحوار الاستراتيجي في مقر وزارة الخارجية الأمريكية برئاسة وزير الشؤون الاستخبارات والإستراتيجية الصهيوني يوفال شتاينتز، ونائب وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز.
ويعقد الحوار الاستراتيجي "الأمريكي-الإسرائيلي" مرة واحدة سنويا، ويناقش جملة من القضايا، بينها العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الحاصلة إقليمياً ودولياً.

عابرة سبيل
12-16-2021, 04:48 AM
[سجل معنا ليظهر الرابط]