مشاهدة النسخة كاملة : وفد أزهري رسمي يزور الحوزات الشيعية في إيران


محمد فرج الأصفر
09-15-2014, 08:53 AM
زار وفد رسمي من الأزهر الشريف، الحوزة الشيعية الرسمية في إيران الأسبوع الماضي، للتباحث حول العلاقات المشتركة بين الأزهر والحوزات الشيعية.
ونشرت وكالة أنباء الحوزة الشيعية الرسمية في إيران، صورًا للشيخ الأزهري، أحمد كريمة، والمعروف بمواقفه المؤيدة للانقلاب، خلال زيارةٍ له الأسبوع الماضي، على رأس وفد رسمي في إيران؛ للقاء المراجع الدينية الشيعية؛ للتباحث حول العلاقات المشتركة بين الأزهر والحوزات الشيعية.
وأكدت الوكالة على أن زيارة "كريمة" كانت زيارة رسمية من الأزهر، تفقد فيها المؤسسات الإعلامية والدينية في مدينة قم (مركز الحوزات والمراجع الدينية الشيعية في إيران)، وأنه أثنى على جهود الحوزة وتطور المؤسسات الإعلامية التابعة لها.
وأشارت إلى أن "كريمة" طالب رئاسة الحوزة أن تقوم بنقل تجاربها ونشاطاتها إلى الدول العربية والإسلامية، وليس فقط داخل حدود إيران.
وبحسب الوكالة، قدم "كريمة" مشروع للتعاون والعمل المشترك بين الحوزة الشيعية الإيرانية وجامعة الأزهر، وذلك في مجالات كثيرة، إضافة إلى اقتراح إقامة المؤتمرات المشتركة لمواجهة التطرف الإسلامي، على حد قوله.
ووفقًا للوكالة، طرحت الحوزة على الوفد الأزهري مشروعًا لتبادل البعثات الدراسية بين مصر وإيران، معلنةً عن استعدادها لاستقبال الطلبة المصريين وغيرهم للدراسة بالجامعات والحوزات الشيعية في إيران